01‏/11‏/2012

فتح مسابقة الجمارك شهر ديسمبر 2012 المقبل بالجزائر

افادت بعض المصادر الموثوقة عن تنظيم مسابقة توظيف ألف عون جمركي قبل نهاية شهر ديسمبر المقبل للمديرية العامة للجمارك بالجزائر وهي المسابقة الخاصة بالمناصب المالية لسنة 2012 والتي عرفت تأخرا بسبب عدم التأشير عليها من طرف مديرية الوظيف العمومي نتيجة انشغال هذه الأخيرة ببعض التحقيقات الخاصة بمسابقة توظيف 2011.

مصدر الصورة: جزايرس

وأفادت نفس المصادر ان المديرية العامة للجمارك، بأن المسابقة المرتقب تنظيمها نهاية شهر ديسمبر القادم، ستفتح
  • 400 منصب مالي لأعوان الحراسة بمستوى ثانوي كاملة
  • 300 منصب مالي أمام أعوان الرقابة بمستوى الأولى ثانوي
  • 200 منصب مالي لضباط فرق بمستوى ثانية جامعي
  • 70 منصبا ماليا أمام المفتشين الرئيسيين لحملة شهادة ليسانس
  • 30 منصبا ماليا أمام المفتشين العمداء لحملة شهادة الماجستير.إلى جانب ذلك، ستنظم مسابقة أخرى وللمرة الثانية على التوالي في تاريخ الجمارك لفائدة الأسلاك الشبيهة.

 وذلك بفتح 200 منصب مالي، وتضم هذه المسابقة الأطباء العامين وأطباء علم النفس ومهندسي دولة في الإعلام الآلي والتقنيين السامين في الإعلام الآلي.وستعلن المديرية العامة للجمارك رسميا عن هذه المسابقة بعد عشرة أيام من الآن عبر مختلف وسائل الإعلام.

 ليتم مباشرة بعد الإعلان الشروع في استلام وعلى مدار خمسة عشر يوما ملفات المترشحين لاجتياز المسابقة، قبل أن يتم توجيه الاستدعاءات لأصحاب الملفات المقبولة لاجتياز المسابقة واجتياز الاختبار الرياضي. وأكدت مصادرنا على أن المفتشين الرئيسيين والمفتشين العمداء سيتلقون تكوينات عسكرية بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال.

 هذا، وقد عقدت المديرية العامة للجمارك اتفاقيات مع جامعة الجزائر حتى تتم عملية تصحيح أوراق المترشحين من طرف أساتذة جامعيين، مكونات ملف الترشّح لاجتياز المسابقة:ويتكون الملف الخاص باجتياز مسابقة توظيف 2012 من شهادة ميلاد وشهادة الجنسية وشهادة الإقامة وبطاقة الإعفاء أو أداء الخدمة الوطنية و4 صور شمسية وطلب خطي وشهادة القامة وشهادة النظر 15 /20 فما فوق ''وشهادتين طبيتين'' صدرية وعادية. 

0 التعليقات

إرسال تعليق